من نحن

مركز “الأئمة”

للدراسات العقدية والفكرية والسياسية والخدمات الإعلامية

* الرؤية:

– رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية.

– متابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها.

– صياغة مشروع فكري نقدي للأدبيات الشيعية.

* الأهداف:

– مع تطور الحركات الشيعية في العالم السنّي، وتعاظم نفوذها، ومن ثم أخطارها، يسعى المركز ضمن أولى أهدافه لرصد تجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها.

– كما يسعى المركز لتفكيك الأدبيات الشيعية، لبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، على أن يجري بالتوازي صياغة مشروع فكري يتصدى لخطر التشيع.

– كما يسعى المركز لتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.

– كما يسعى المركز لدعم الإعلام المناهض للتشيع، من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع.

– على المستوى المجتمعي، يسعى المركز لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيل الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له.

* الهيئة الاستشارية:

سعى المركز للتواصل مع كبار العلماء والمفكرين المتخصصين في التصدي للدين الشيعي والحالة الشيعية بتجلياتها العقدية والفكرية والسياسية، للاستفادة من علمهم وخبراتهم، وحرص المركز على تنوع أعضاء الهيئة الاستشارية بحيث تغطي أغلب دول العالم.

* الأنشطة والإصدارات:

– “كتب ودراسات”: يعمل المركز على خطة طموحة لإصدار عدد من الكتب والدراسات والبحوث المتخصصة التي ترصد تجليات الحالة الشيعية عقديًا وفكريًا وسياسيًا.

– “مجلة فصلية”: كما يسعى المركز لإصدار مجلة فصلية مُحكَّمة تضم كل جديد في البحوث والدراسات المتعلقة بمناهضة التشيع ورصد تجلياته.

– “مراجعات كتب ومقالات وتقييم حالة”: يقدم المركز أيضًا خدمات معرفية ملخصة ومركزة، مثل مراجعات وعروض الكتب الجديدة المتخصصة بالتشيع، ونشر المقالات الراصدة للحالة الشيعية، وتقييم حالة بشكل مستمر للقضايا الجارية والأحداث الراهنة.

– “برامج تلفزيونية وأفلام وثائقية ومتابعات إخبارية”: سيعمل المركز أيضًا على تنفيذ العديد من المشروعات والمواد الإعلامية التي تصب في الاتجاه ذاته، وتتمثل في البرامج التلفزيونية المتخصصة والأفلام الوثائقية وكذلك المتابعة الإخبارية اليومية للأخبار ذات الصلة.

– “مؤتمرات وندوات وورش عمل”: ينظّم المركز مؤتمرات وندوات وورشات عمل يعقدها أعضاء المركز وهيئته الاستشارية والمتعاونين معه في المجالات المتعدّدة التي يهتمّ بها المركز، لتوسيع دائرة المستفيدين والوصول لفئات مختلفة، وإفادتهم تدريبيًا وتوعويًا لتشكيل كوادر فاعلة مناهضة للتشيع.

كما يعقد المركز مؤتمرًا سنويًّا للمتخصصين والمهتمين بقضايا المركز، حيث الهدف هو جمع مراكز الأبحاث المشابهة أو ذات الاهتمام المشترك من الشّرق والغرب للمساهمة الفاعلة والتعاون في صياغة مشروع ضخم للتصدي لخطر التشيع.

**** **** ****

* مدير الموقع:

الإعلامي/ محمد صابر

للتواصل:   01114949500

 **** **** ****

* المستشار القانوني للمركز:

ا / شعبان على الشيته
وشهرته: شعبان الخفيف

للتواصل: 01271210720

           01007795178

**** **** *****