ننفرد بنشر خطة شيعة مصر لإحياء الذكرى الأربعين لاستشهاد الحسين العراق

ننفرد بنشر خطة شيعة مصر لإحياء الذكرى الأربعين لاستشهاد الحسين  العراق
مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:25 مساءً

100 مصري شيعي يسافرون العراق  12 صفر (24 نوفمبر)

طائرة من تركيا إلى العراق.. والسير على الأقدام 35 كيلو متر للنجف الأشرف

10 مليارات دولار منذ وصول الخوميني لنشر التشيع في مصر

تعقد القيادات ورموز الشيعية في مصر، اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة ، للاتفاق على خطة إحياء ذكرى الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين، وتسهيل إجراءات الشيعة المصريين لسفر للعراق لإحياء ذكرى استشهاد الحسين في 20 صفر المقبل .

علم “مركز الأئمة”  أن هناك مائة شيعي في مصر سيسافرون إلى العراق في الثاني عشر من شهر صفر الحالي، لإحياء ذكرى استشهاد الحسين بعد توفير دعوات خاصة لهم في مصر، حيث ستكون رحلتهم من مطار القاهرة إلى تركيا ثم طائرة من تركيا إلى العراق.

وحسب الخطة التي حصلت عليها “الأئمة” فإن الشيعة فور وصولهم إلى العراق ثم إلى كربلاء ثم السير 35 كيلومتر على الأقدام والضرب بالأسواط  على أجسادهم ، وصولاً إلى النجف الأشرف.

مصدر أكد أن قيادة الشيعة في مصر، أحمد راسم النفيس وطاهر الهاشمي صاحب جمعية”الثقلين”، والشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية لن يسافروا هذه الرحلة للإجراءات المشددة ضدهم في المطار ومن قبل أجهزة الأمن ، لكن أغلب المسافرين من الشخصيات الشيعية غير المعروفة.

وأوضح أن محمود جابر تلميذ القيادي الشيعي أحمد النفيس يسافر كثيراً إلى حزب الله في إيران، موضحاً أنه وقع في خلاف مع النفيس بسبب فضيحة  إحدي الزيجات المشبوهة .

وأكد أن ايران تدعم شيعة مصر بالأموال ، وأنها مخصصة ميزانية ثابته لهذا الأمر لنشر التشيع ومعتقداتهم، مؤكداً أنه سيتم التصدي للشيعة في ذكرى الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين.

وقال الدكتور عبدالله الناصر حلمي أمين اتحاد القوى الصوفية، إنه وصلت له دعوة لزيارة العراق وإحياء ذكرى الأربعين لاستشهاد الحسين لكنه رفض .

وأضاف “حلمي”،  أن طريقة إيران في نشر المذهب الشيعي كرهت المصريين في إيران، مشيراً إلى أنه منذ وصول الخوميني صرف ما لا يقل عن 10 مليارات دولار لنشر التشيع في مصر.

ونوه إلى أن أغلب المليارات التي تدخل مصر ليست كلها عن طريق السفر لكن هناك حسابات خاصة ترسل للمتشيعين عن طريق البنوك، مؤكداً أن أغلب المتشيعين في مصر مرتزقة من أجل المال فقط لا يؤمنون بالمذهب الشيعي.

رابط مختصر