سفير اليمن بمصر يُحمّل الحوثيين مسؤولية تعطيل مشاورات الكويت

سفير اليمن بمصر يُحمّل الحوثيين مسؤولية تعطيل مشاورات الكويت
مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 2:32 مساءً

حمّل سفير اليمن لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير محمد الهيصمي مليشيا الحوثي المسؤولية عن تعطيل جلسات الحوار اليمني – اليمني التي تعقد في دولة الكويت تحت رعاية المعبوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واستمرار الوضع اليمني الراهن على ما هو عليه، داعيا المليشيات الحوثية إلى تغليب مصلحة الوطن العليا من أجل صالح اليمن كون الحوار هو الحل الأمثل والوحيد للأزمة الراهنة.

وقال السفير الهيصمي في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية:” هناك مد وجذر، ونحن متفائلون بحصول تقدم وأن يلتزم المليشيات الانقلابية “الحوثيين” بالمرجعيات التي تم الاتفاق عليها ، وعليهم أن يفهموا أن الحل العسكري ليس هو الحل وإنما الحل السياسي، القائم على المرجعيات الدولية والأممية، والمبادرة الخليجية، وقرار الامم المتحدة 2216 ، والالتفاف على هذه المرجعيات لن يكون الحل بل سيكونوا أول الخاسرين”.

وحول الانسحابات المتوالية، والتي تشهدها ساحة المفاوضات في دولة الكويت برعاية المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ قال الهيصمي :” هذا سببه تصلب وتعنت وفد المليشيات ومماطلة وعدم مصداقية من جانبهم، فيجب أن يتحلوا بشيء من المصداقية، والشعور بالمصداقية من أجل صالح اليمن والشعب اليمني الذي يعيش أصعب أزماته في الوقت الراهن”.

ودعا المليشيات الحوثية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن على ما عداها، وأن يعوا بأن الخاسر الأول والأخير هو الوطن، وأنهم أيضا خاسرون فالحل السياسي والحل الوطني هو الأمثل لهذه الأزمة وليس التلاعب أو التملص وعدم وجود المصداقية.

وأكد الهيصمي تفاؤل الحكومة اليمنية للجهود الحثيثة التي تبذلها الأمم المتحدة في هذا الاتجاه، اضافة إلى الجهود المبذولة من جانب دولة الكويت وتوفيرها المناخات الإيجابية للحوار وبذلها جهود كبيرة جدا لإنجاح هذه المفاوضات.

رابط مختصر