طهران تستغل طائرات الركاب لنقل القوات والسلاح إلى سوريا

طهران تستغل طائرات الركاب لنقل القوات والسلاح إلى سوريا
مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 1:35 مساءً

كشف عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري ”بيتر روسكام”، أن إيران تستخدم طائرات الركاب لنقل القوات والأسلحة والصواريخ والمال لدعم الأسد في قتله للأبرياء.

وأوضح روسكام في مقال له نشرته صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية، أن هناك طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإيرانية “إيران آير”، أقلعت الخميس الماضي من مطار عبدان الذي يعد مركزا لوجيستيا للحرس الثوري الإيراني وذلك باتجاه دمشق.

وأضاف روسكام أنه لا توجد رحلات منتظمة بين عبدان ودمشق وعلى الرغم من ذلك كثير من الرحلات المشابهة تمت خلال الأسابيع والأشهر الماضية، مؤكداً أن “إيران آير” فرضت عليها عقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية في 2011م ورفع اسمها من القائمة في يناير الماضي ضمن تنازل وفقا للاتفاق النووي.

وتحدث عن أنه منذ ذلك الاتفاق لم تغير إيران سلوكها، إلا أن بعض الشركات الغربية غيرت سلوكها تجاه إيران، حيث توصلت شركة “آيرباص” الأوروبية و”بوينج” الأمريكية لاتفاقيات مع طهران لبيع طائرات ركاب لـ”إيران آير”.

ووصف “روسكام” إيران بأنها أبرز دولة راعية للإرهاب في العالم وتستخدم بشكل منهجي طائرات الركاب المدنية لزرع بذور الموت والدمار حول العالم، مؤكدا على أنه سيبذل كل ما في وسعه لوقف صفقة “بوينج”.

رابط مختصر